Posted in عام

كيف تصبح شخصاً أفضل ؟

👍كيف تكون شخصاً أفضل ؟👍

الحياة عبارة عن تحسين مستمر للذات. وفي حين يكون تركيزنا المباشر على التعليم أو التقدم في مكان العمل، أحياناً ننسى تحسين كيفية تعاملنا مع أنفسنا ومن حولنا. الرحلة إلى تحسين روحك ونظرتك نحو نفسك والآخرين تبدأ هنا.

أصبح أكثر وعياً. الخطوة الأولى في اتجاه أن تصبح شخصاً أفضل هي التعلم أن تلاحظ سلوكك الحالي، سواء كان كيفية تعاملك مع الضغط النفسي، وكيفية تعاملك مع الخسارة، كيف تواجه غضبك، أو كيف تعامل الأشخاص الذين تحبهم.

ضع أهدافاً لنفسك. إذا هذا يساعد، أكتبها على قطعة من الورق، أو الأفضل من ذلك، ابدء بكتابة يومياتك. هذا سوف يسمح لك أن تفهم نفسك بشكل أفضل من وجهة نظر موضوعية.

تعلم أن تحب نفسك. قبل أن تتمكن من تعلم حب الآخرين.

حتى لو كنت لا تؤمن في قيمة حب الذات، إبدأ بالقول لنفسك أنك شخص حنون والأهم من ذلك، أنك تستحق العناء. تعلم أن لا تنتقد نفسك. خذ بعض الوقت لتقدر مواهبك وأفضل ميزاتك، سواء كانت جسدية أو داخلية.كلما كنت أكثر عدائية تجاه نفسك، كلما كنت أكثر عدائية تجاه الآخرين.

تعلم السيطرة على الغضب والغيرة. هذه المشاعر هي جزء طبيعي من الحياة، ولكن إذا كنت تشعر بالغضب أو الغيرة تجاه الآخرين باستمرار، سوف تواجه وقتاً صعباً في العثور على السعادة.

أظهر للناس أنك تهتم لأمرهم. هل تعلم أن بعض الناس هم في الواقع خجولون جدا ليكونوا لطيفين؟ لا تخاف لتقول لشخص ما أنك تحبه أو تهتم لأمره.

قدر الأشياء. أوقف انفاق الكثير من وقتك وأنت تفكر بالأشياء التي تتمنى لو كنت تملك. بدلاً من ذلك،قدر الأشياء التي لديك. قد تفاجأ إذا ركزت على ما هو بالفعل جيد ومفيد في حياتك. يمكن لمطاردة الأحلام أن يفقدك في بعض الأحيان تقدير قيمة ما تملك.

الكاتب:

الموجه الفني الأول للعلوم - بوزارة التربية منطقة الفروانية التعليمية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s